منتدى الشهيد باجوش(صاحب بأس)
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم لايمكنك رؤية محتوى الموقع الا بعد التسجيل إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بتشريفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى،


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

أقـول للـرب ملجـأى وحصنى إلهـى فـأتكـلُ عليه (مز91:2)

رجاء محبة إلى من تحدث معهم معجزة للشهيد باجوش او أى شهيد من شهداء سلامون إرسال التحاليل والتقارير والإشاعات الخاصة بالشفاء والسماح بقدر الإمكان بنشر الأسم لأية أستفسار رجاء الاتصال بالقس / باجوش زاخر ++0103051034 ++

شاطر | 
 

 هل اذا مات انسان مسيحى فى خطيئته ، يدخل ملكوت السموات ؟ طبعالا . اذن فائدة الصلاة على الميت ، ونحن لانعلم هل مات بخطاياه أم مات تائبا؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 15/02/2012

مُساهمةموضوع: هل اذا مات انسان مسيحى فى خطيئته ، يدخل ملكوت السموات ؟ طبعالا . اذن فائدة الصلاة على الميت ، ونحن لانعلم هل مات بخطاياه أم مات تائبا؟    الثلاثاء مارس 06, 2012 5:50 pm




السؤال : هل اذا مات انسان مسيحى فى خطيئته ، يدخل ملكوت السموات ؟ طبعالا . اذن فائدة الصلاة على الميت ، ونحن لانعلم هل مات بخطاياه أم مات تائبا؟

الإجابة :
الذى يموت فى خطيئته ، لا يجوز أن نصلى عليه ، ولا تنفعه الصلاة ، وقد قال معلمنا يوحنا الرسول | توجد خطية للموت . ليس لأجل هذه أقول أن يطلب | (1يو5 : 16 ) . فان صعد لص على مواسير بيت ليسرقه ، ووقع فمات ، لا تصلى عليه الكنيسة . وان ضبط رجل زوجته فى ذات الفعل ، وقتلها لتوه هى والزانى معها ، لاتصلى عليهما الكنيسة . وان دخل مهربون للمخدرات فى قتال مع رجل الشرطة ، ومات بعضهم فى هذا القتال ، لاتصلى عليهم الكنيسة . وان انتحر شخص وهو متملك العقل والارادة ، لا تصلى عليه الكنيسة . اذن ان كانت الكنيسة متأكدة من أن الميت مات فى حالة خطية، لا يمكن أن تصلى عليه . أما فى غير ذلك ، فانها تصلى عليه ، على الأقل لكى يفارق العالم وهو محالل من الكنيسة ، غير مربوط منها فى شئ . ثم يترك لرحمة الفاحص القلوب والعارف الخفيات . وكأن الكنيسة تقول لله :
هذا الانسان محالل من جهتنا بسلطان الحل والربط الذى منحته لنا (متى 18 : 18 يو20 : 23) نترك بعد هذا لرحمتك ، ولمعرفتك التى تفوق معرفتنا . كذلك فان الكنيسة تصلى من أجل المنتقل ، لمغفرة ما ارتكبه من خطايا ليست للموت حسب وصية الرسول :وفى مثل هذا قال الرسول | ان رأى أحد أخاه يخطئ خطية ليست للموت ، يطلب فيعطيه حياه ، للذين يخطئون ليس للموت . كل اثم خطية ، وتوجد خطية ليست للموت | (1يو5 :16 ، 17) .
فما هى هذه الخطية التى ليست للموت ؟
انها الخطية غير الكاملة ، مثل خطية الجهل أو الخطية غير الارادية أو الخطايا المستترة أو السهوات . اننا نصلى فى الثلاثة تقديسان ونقول | حل واغفر ، واصفح لنا يا الله عن سيئاتنا التى صنعناها بارادتنا ، والتى صنعناها بغير ارادتنا ، التى فعلناها بمعرفة ، والتى فعلناها بغير معرفه ، الخفية والظاهرة | . اذن فحتى الخطايا غير الارادية ، وخطايا الجهل ، والخطايا الخفية ، كلها خطايا (لأنها كسر لوصايا الله ، وتحتاج الى مغفرة ، وتحتاج الى صلاة . ) . وفى العهد القديم ، نرى أن خطايا السهو ، التى لم يكن يعرفها مقترفها ، حيثما كان يعرف كان يقدم عنها ذبيحة لمغفرتها
(لا4: 2، 13،14،22،23). عن خطايا الجهل هذه ، وخطايا السهو ، والخطايا غير الارادية ، الخطايا غير المعروفة ، تصلى الكنيسة ، ليغفرها الرب للمنتقلين . ان المرتل يقول فى المزمور(18) | الهفوات من يشعر بها . من الخطايا المستترة يارب طهرنى | عن هذه الخطايا المستترة ، والتى لا يشعر بها ، تطلب الكنيسة له المغفرة . ولنفرض أيضا أن انسانا، أتاه الموت فجأة ، ولم تكن له فرصة للاعتراف ، أو أن خطايا لم يعترف بها انسان نسيانا منه . ولم ينل عن كل ذلك حلا ، فان الكنيسة تمنحه الحل ، وتطلب له المغفرة ، فى الصلاة على المنتقلين . ثم أن الكنيسة تصلى لأجل المنتقلين ، بنوع من الرحمة . لأنه لا يوجد أحد بلا خطية ، ولو كانت حياته يوما واحدا على الأرض (وهذه العبارة جزء من الصلاة على المنتقلين ) . ان داود يقول فى المزمور | ان كنت للاثام راصدا يارب من يثبت ،،،،،،،؟،،،،،،،،،! لأن من عندك المغفرة | (مز129) . ويقول أيضا : | لاتدخل فى المحاكمة مع عبدك ، ،،،،فانه لن يتزكى قدامك أى حى | (مز142) فان كان الأمر هكذا ، وان كان أليس عبد بلا خطية ، ولا سيد بلا غفران ، فاننا نصلى من أجل المنتقلين ، | كبشر ، لبسوا جسدا ، وسكنوا فى هذا العالم | . اننا نصلى لأجل الكل ، لأن الصلاح لله وحده . نطلب المغفرة ، ونترك الأمر لله ، شاعرين أن أى انسان ربما يكون قد تاب ، ولو فى ساعة موته . أما الذين ماتوا فى خطيتهم ، دون تونة ، فاننا لا نصلى لأجلهم ، اذ تكون صلاتنا لافى هذه الحالة ضد صلاح الله وضد عدله .








أسرة منتدى الشهيد باجوش
اذكرونا فى صلاتكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
صلاة وشفاعة القديس المعاصر سيدنا البابا شنودة تكون معنا ومعكم أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amgdGroup.blogspot.com
 
هل اذا مات انسان مسيحى فى خطيئته ، يدخل ملكوت السموات ؟ طبعالا . اذن فائدة الصلاة على الميت ، ونحن لانعلم هل مات بخطاياه أم مات تائبا؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشهيد باجوش(صاحب بأس)  :: القسم المسيحى العام :: منتدى اﻻنجيل المقدس :: أسئلة وأجوبة-
انتقل الى: