منتدى الشهيد باجوش(صاحب بأس)
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم لايمكنك رؤية محتوى الموقع الا بعد التسجيل إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بتشريفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى،


 
الرئيسيةالبوابةبحـثالتسجيلدخول

أقـول للـرب ملجـأى وحصنى إلهـى فـأتكـلُ عليه (مز91:2)

رجاء محبة إلى من تحدث معهم معجزة للشهيد باجوش او أى شهيد من شهداء سلامون إرسال التحاليل والتقارير والإشاعات الخاصة بالشفاء والسماح بقدر الإمكان بنشر الأسم لأية أستفسار رجاء الاتصال بالقس / باجوش زاخر ++0103051034 ++

شاطر | 
 

 صيانة الاعمال الكهربيه

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد المساهمات : 159
تاريخ التسجيل : 15/02/2012

مُساهمةموضوع: صيانة الاعمال الكهربيه   الثلاثاء يوليو 09, 2013 10:35 pm



تستخدم هذه اللوحة فى الوقت الحالى بكثرة فى الشقق. وهى عبارة عن مجموعة من القواطع الألية على شكل المفاتيح وكل قاطع الى يقوم بحماية جزء من الدائرة الكهربية المنزلية مما يعطى ميزة عدم انقطاع الكهرباء عن الشقة كاملة فى حالة حدوث عطل فى أى جزء منها, حيث ينفصل التيار الكهربى عن هذا الجزء فقط.


 
ويمكن التعرف على دائرة العطل بفحص اللوحة ويكون المفتاح الساقط لأسفل هو المعطل, وفى هذه الحالة يعاد إلى وضعه الأصلى إلى أعلى.  فإذا سقط مرة ثانية فيدل ذلك على وجود عطل فى الدائرة يستدعى الاستعانة بكهربائى.  كما يمكن إسقاط المفتاح لأسفل لقطع التيار عن الدائرة.

والقاطع الآلى عبارة عن مفتاح حرارى يقوم بفصل التيار فى حالة حدوث حمل زائد أو قصر (قفلة) حيث ترتفع  درجة حرارته عند زيادة الحمل فى الدائرة فيقوم القاطع بفصل التيار أتوماتيكيا.  فإذا حدث ذلك فيجب البحث عن العيب وإصلاحه أولا, ثم يرفع المفتاح الى وضع التشغيل (إلى أعلى) لحظيا, فإذا ثبت كان العيب طارئا, وإذا لم يثبت فى وضع التشغيل (أي يهبط لإسفل) فإن ذلك يدل على وجود عيب فى الشبكة المحكومة بهذا المفتاح مما يستدعى الاستعانة بكهربائى لإصلاحه.

ملاحظة
يجب عدم سند المفتاح باليد الى أعلى, لأن ذلك سوف يسبب مرور التيار رغم زيادته عن الحد المسموح به مما يسبب حدوث أخطار أخرى فى الشبكة.

وعادة ما يكون فى لوحة القطع الآلى منصهر (فيوز رئيسى, ومفتاح لتوصيل وفصل التيار عن الشقة بالكامل.  أما الفيوز الرئيسى فهو يحمى الشبكة بالكامل كخط أمان ثان.  أما المفتاح, فيستخدم فى فصل التيار عن الشقة كاملة,  وعند إجرائ أى إصلاحات أو توصيلات بالوحة.
ويستحسن ترقيم القواطع الآلية باللوحة ومعرفة الأجزاء المحملة بالشبكة على كل مفتاح, لكى يتسنى فصل التيار الكهربى عن أى من الأجزاء التى يراد القيام بإصلاحات أو توصيلات جديدة بها.










أسرة منتدى الشهيد باجوش
اذكرونا فى صلاتكم


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]
صلاة وشفاعة القديس المعاصر سيدنا البابا شنودة تكون معنا ومعكم أمين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://amgdGroup.blogspot.com
 
صيانة الاعمال الكهربيه
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الشهيد باجوش(صاحب بأس)  :: قسم الخدمات العامة :: منتدى تعلم بنفسك-
انتقل الى: